مسرح الحسيمة يعرض مسرحية “شاطارا” لفرقة ثفسوين

شمال7 _ متابعة

أعلنت فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة عن تقديم العرض المسرحي “شاطارا” يوم 3 نونبر المقبل بمسرح محمد الخامس بالرباط.

 

وأوضحت الفرقة المسرحية، في بلاغ لها، أن تقديم هذا العرض، الثاني من نوعه في ظرف أقل من أربعة أشهر، يأتي بعد تزايد الطلب على المسرحية من طرف عدد من الفعاليات التي لم تتمكن بعد من مشاهدة العرض المسرحي.

ونقل البلاغ عن مدير الفرقة، فؤاد البنوضي، قوله إنه سيتم في سياق متصل تقديم العرض المسرحي “شاطارا ” بعدد من المسارح بعد توصل الفرقة بدعوات للمشاركة في تظاهرات و مهرجانات وطنية.

يذكر أن مسرحية “شاطارا”، التي ألفها الكاتب المسرحي سعيد أبرنوص وأخرجها الفنان أمين ناسور هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر فنان و فنانة .

وقام بتشخيص أدوار المسرحية كل من أمل بنحدو وقدس جندل وشيماء العلاوي، بمصاحبة الفنان ثيفيور في الأداء والغناء، والأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل، فيما أشرف على السينوغرافيا طارق الربح.

وتجدر الإشارة إلى أن العمل المسرحي ” شاطارا ” هو ثمرة شراكة بين فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ومسرح محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019-2020، إلا أن الظروف المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد حالت دون تقديمه في موسمه المسرحي المحدد.

وإلى جانب مسرحية “شاطارا”، سبق لفرقة ثفسوين التعاون مع المخرج المسرحي أمين ناسور في عملين مسرحين آخرين هما “بيريكولا” (سنة 2016) و”باركيغ” (سنة 2017).

Loading...