الحسيمة تستفيق على “فضيحة فنية ” لمجسم معدني على شكل سمكة

شمال7 – متابعة

لفت مجسم حديدي كبير على شكل سمكة اهتمام الممتبعين في مواقع التواصل الإجتماعي، معربين عن مدى بشاعة منظر التمثال الذي تم نصبه وسط مدينة الحسيمة واعتبروه “فضيحة فنية” تستدعي التدخل فورا من طرف السلطات.

ودعى آخرون بإزاحة هذه الفضيحة ولملمتها في أقرب وقت، مشيرين إلى أن “الحسيمة أجمل وأبهى من أن يصادف المرء هذه الكتلة من البشاعة والقبح وفقر الإبداع بينما يخطو إلى نظرة من الأعلى على شاطئ كيمادو”.

وكانت فعاليات جمعوية تنشط في المجال البيئي قامت يوم أمس الأحد 24 اكتوبر، بتنصيب هذا المجسم المعدني وسط مدينة الحسيمة، يحمل شكل سمكة القرش للحد من رمي النفايات البلاستيكية على جانب الطريق العامة والشواطئ.

وجاء إحداث هذا المجسم كما عبرت هذه الفعليات اقتداءا بتجارب عالمية في مجال حماية البيئة، والفكرة هي تشجيع الأطفال على عدم إلقاء البلاستيك فى المحيطات، ومياه البحر، وإلقاءها فى السمكة للحفاظ على الحياة البحرية والمحيطات.

وفي نفس الإتجاه يطرح من جديد سؤال غياب الإبداع والجمالية عن كثير من المجسّمات التي تُنصّب في مداخل وساحات وملتقيات الطرق بالمدن المغربية يواكبه سؤال آخر يتعلق بحجم الميزانية المرصودة لهذا المجال من طرف المجالس المنتخبة، إذ تتوفر الجماعات المحلية على باب خاص بدعم الثقافة والفنون الجميلة.

 

Loading...