شفشاون تصادق على مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات وتبرز مدى تقدمه

شمال7 – متابعة

صادق المجلس الإقليمي لشفشاون على مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات بشفشاون تابعة لجامعة عبد الملك السعدي بتطوان، وذلك خلال الجلسة الثانية لشهر أكتوبر 2021.

ويهدف هذا المشروع، حسب البلاغ، إلى وضع الإقليم على سكة التنمية انطلاقا من توجهات تقرير النموذج التنموي الذي أقره الملك محمد السادس، واتجابة لمتطلبات ساكنة الإقليم وانتظاراتها في مجال التعليم 

ومن جانبه، أعلن كل أعضاء المجلس الإقليمي ترحيبهم وانخراطهم في مختلف الخطوات التي سيقوم بها المجلس الإقليمي بتنسيق مع الجهات الوصية وبدعم من السلطات الإقليمية لإنجاز هذا المشروع.

وقال رئيس الجماعة الترابية لشفشاون محمد السفياني أن لجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة بجهة طنجة تطوان الحسيمة خصصت مبلغ 8 مليون درهم للدراسات الهندسية و التقنية، ومبلغ 23 مليون درهم لإحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية بشفشاون. كما تم تخصيص مبلغ 4 ملايين درهم لتأهيل المدينة العتيقة.

من جانبه أكد المجلس الإقليمي لشفشاون في بلاغ له ، أن مشروع إحداث كلية متعددة التخصصات، لا زال قائما وقطع عدة أشواط سواء على مستوى إعداد الدراسات المتعلقة به أو من خلال توفير الوعاء العقاري لهذه البناية .

وستشيد كلية متعددة التخصصات بشفشاون تابعة لجامعة عبدالمالك السعدي بتطوان على مساحة تعادل 10 هكتارات، غلاف مالي يقدر ب 78.11 مليون درهم، والذي ستتم تعبئته بشراكة بين الوزارة الوصية على قطاع التعليم العالي (46 مليون درهم) ومجلس الجهة (32.11 مليون درهم)، حيث تبلغ مدة إنجاز المشروع 36 شهرا.

Loading...