مشاركة 23 بلدا في مهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما

شمال7 – و م ع

يشارك 23 بلدا من مختلف مناطق العالم في الدورة السادسة لمهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما (فداك)، الذي ستنعقد من 22 الى 26 من شهر نونبر الجاري.

وأكد بلاغ لإدارة المهرجان أن الدورة السادسة لمهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما (فداك) ،الذي تنظمه جمعية بدايات للفن والسينما وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان (جامعة عبد المالك السعدي) بدعم من المركز السينمائي المغربي وبشراكة مع مؤسسات وطنية ودولية، ستعرف مشاركة مدارس سينمائية مرموقة وهي، بالإضافة الى المغرب، النرويج، فرنسا، تونس، الشيلي، لبنان، إيطاليا، سويسرا، الصين، رومانيا، إسبانيا، بولونيا ، بلجيكا، بريطانيا، ألمانيا، البوسنة والهرسك، الدانمارك، جنوب أفريقيا، إيران، المجر، روسيا، سلوفاكيا، كوريا الجنوبية.

وأشار المصدر الى أنه من بين 1862 فيلما توصلت بها إدارة المهرجان اختارت لجنة الانتقاء لهذه الدورة 34 فيلما للمسابقة الرسمية، تمثل مدارس وبلدان عديدة ومتنوعة بعضها يشارك لأول مرة.

وأوضح المصدر أن 13  فيلما روائيا و 13 فيلما وثائقيا و 8 أفلام تحريك تشكل باقة مختارة من أفلام تحمل قيما إنسانية كونية مثل التسامح والاحترام  والتضامن والعدالة والإخاء والمحبة، وتعالج مواضيع متنوعة كالهوية والهجرة والشباب وأزمات المراهقة والطفولة والوحدة والشيخوخة والمحن الاجتماعية.

وحسب البلاغ، عمل الفريق المشرف على المهرجان منذ شهور على وضع برنامج استثنائي ستحتضن غالبية فقراته خشبة المعلمة التاريخية مسرح “إسبانيول” بتطوان، لعرض أفلام أكبر المدارس السينمائية العربية والأجنبية ، و ماستر كلاس من تأطير متخصصين بارزين ، وندوات تيماتية ، وبرنامج خاص ب “التربية على الصورة ” ، وذلك احتفالا بالسينما والفن والثقافة بشكل عام.

Loading...