شفشاون : الجامعة الخامسة ل “تحديات المتوسط” تناقش الانتقال نحو السياحة البيئية

شمال7 – متابعة

 تناقش الدورة الخامسة لجامعة “تحديات المتوسط” (DéfisMed)، التي تنعقد يومي 3 و 4 نونبر بمدينة شفشاون، الانتقال نحو السياحة البيئية.

وتروم هذه التظاهرة، المنظمة بتعاون بين جماعة شفشاون وجهة الجنوب الفرنسية (بروفونس- ألب – كوت دازور)، بحث مكانة السياحة البيئية في المستقبل، وسبل الانتقال من السياحة بمفهومها الكلاسيكي إلى السياحة البيئية.

ويضم برنامج التظاهرة، التي ستجري بمركب محمد السادس بشفشاون بحضور رئيس الجماعة محمد السفياني ورئيسة جامعة “تحديات المتوسط” غيلين ديبرا، جلسة حول “هي يمكن أن تأخذ السياحة البيئية حيزا أكبر في قطاع السياحة مستقبلا؟ ، وأي نموذج اقتصادي مستدام لأي سياح خضر جدد؟”.

كما سيناقش المشاركون، من الخبراء والمهنيين والفاعلين في المجال، ضرورة التعاون بين البلدان النشطة سياحيا من أجل تحقيق الانتقال السياحي، وإشراك المجتمع المدني والسياح والسكان المحليين في تحديد معالم سياحة بيئية مقبولة ومفيدة للمجالات الترابية.

وستتطرق المداخلات إلى تجويد شبكات السياحة البيئية والتنشيط من خلال إجراءات تشرك كافة الفاعلين، قبل أن تختتم الندوات ببحث الانتقال السياحي في المغرب، نحو تنمية مستدامة ومرنة لاقتصاد السياحة.

Loading...