طقس الثلاثاء.. أمطار وزخات مطرية تشهدها منطقة طنجة

شمال7 _ متابعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم الأربعاء، تشكل سحب منخفضة كثيفة فوق السواحل الوسطى ما بين أكادير وطرفاية مع نزول أمطار جد خفيفة محليا.

وستهم أمطار وزخات مطرية شمال المنطقة الشرقية، والريف، والواجهة المتوسطية، والغرب، ومنطقة طنجة، والسايس، واللوكوس، والأطلس المتوسط، وهضاب الفوسفاط، والماس وتادلة، إضافة الى نزول أمطار متفرقة بكل من الشاوية، ودكالة، وشمال المنطقة الشرقية، والسواحل المتواجدة شمال آسفي والأطلس الكبير.

وستصبح السماء أحيانا غائمة خلال الليلة القادمة مع أمطار متفرقة بالسواحل الشمالية وغرب الواجهة المتوسطية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا قوية بغرب الريف، والواجهة المتوسطية والبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى غربية عموما في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 9 و13 درجة بالجنوب الشرقي الهضاب العليا، وما بين 14 و20 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و23 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، وما بين 32 و36 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و31 درجة بداخل سوس، والشياضمة، والسهول غرب الأطلس، والجنوب الشرقي، وما بين 20 و26 درجة بباقي الأرجاء.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبمنطقة البوغاز، وهائجا ما بين رأس سبارتيل وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدورن وهائجا بجنوب بوجدور.

 

 

Loading...