الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر بين 26 و 28 نونبر الجاري

شمال7 – متابعة

أعلنت جمعية طنجة المدينة للتنمية والثقافة عن تنظيم الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر أيام 26 و 27 و 28 نونبر الجاري.

 

وأكدت الجمعية المنظمة للمهرجان، في بلاغ صحافي لها، أن هذه الدورة المنعقدة تحت شعار “على ألق الشعر تلتقي الضفتان”، تحمل اسم الشاعر الإسباني لويس غارسيا مونتير، وستضم أيضا جائزة كبرى للشعراء الشباب.

وتابعت الجمعية أنه في إطار دعم الأقلام المبدعة في صناعة الكلمة ونظم القصائد، شرعت بالفعل في تلقي المشاركات ضمن المسابقة الوطنية الشعرية السنوية “جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب”، وذلك في فئات “الفصيح” ، و”الزجل” ، و”الأمازيغي” ، و”الحساني”.

وأضافت أن المسابقة تأتي في إطار فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في الأصناف الأربعة حسب قرار لجنة تحكيم المسابقة في الندوة الصحفية ، التي ستنعقد لتقديم البرنامج العام للمهرجان وشركائه الداعمين والإعلاميين، والمرتقبة يوم السبت 20 من نونبر الجاري.

وسيتم تنظيم أمسية افتراضية خاصة بالفائزين ستبث عبر صفحات المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى صفحات المنابر الإعلامية الشريكة، ومن جهة أخرى وفي بادرة تواصلية سيتم استدعاء الفائزين في الدورة العاشرة بمناسبة احتفالية العقد الأول للمهرجان.

وأهابت الجمعية بالراغبين في المشاركة، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 سنة، إرسال مشاركاتهم الشعرية المكونة من قصيدتين ضمن إحدى الفئات المذكورة، على أن تكون من إبداعاتهم ولم يسبق لهم المشاركة بها في مسابقات أخرى. وترسل المشاركات (بصيغة PDF) رفقة نسخة من بطاقة التعريف الوطنية على البريد الالكتروني للمهرجان (fipt.maroc@gmail.com) بين 4 و 15 نونبر الجاري.

Loading...