يحيى السرار يفوز بلقب الدورة الخامسة لسباق “ترايل مدار جبل موسى”

شمال7 _ و م ع

فاز العداء يحيى السرار بلقب الدورة الخامسة لسباق “ترايل مدار جبل موسى” الممتد على مسافة 21 كلم، والذي نظم اليوم السبت بجماعة بليونش، التابعة لعمالة المضيق الفنيدق.

كما فاز العداء اسماعيل الغزالي مناصفة مع العداء بابي هشام في مسافة 13 كلم ذكور، فيما عاد لقب 13 كلم إناث إلى العداءة هبة المسكين.

وتميزت الدورة الخامسة لهذا السباق السنوي، الذي تنظمه جماعة بليونش بشراكة مع عمالة ومجلس عمالة المضيق-الفنيدق وشركاء مؤسساتيين آخرين بمناسبة الاحتفلات المخلدة للذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، بمشاركة 56 عداءة وعداء يمثلون 10 مدن مغربية.

بالإضافة إلى الطابع الرياضي للتظاهرة، فهي تعتبر من السباقات ذات الأهداف البيئية والسياحية، حيث تروم الفعالية الرياضية التعريف بالمؤهلات الطبيعية والسياحية والثقافية للمنطقة، والترويج للسياحة الجبلية، وتنشيط ساحل “تامودا باي” خارج موسم الاصطياف.

وتضمن برنامج الحدث الرياضي عروضا ثقافية ورياضية قدمتها مجموعة من الجمعيات المنتمية للمنطقة، إلى جانب لوحات فنية من إبداع تلاميذ التعليم الأولي بالوحدات التي تسيرها المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وللمساهمة في إنعاش الدورة الاقتصادية بالمنطقة، جرى على هامش السباق تنظيم معرض للمنتوجات المجالية والتقليدية، عرضت خلاله مجموعة من التعاونيات والجمعيات منتوجاتها لفائدة زوار المنطقة.

وأبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق-الفنيدق، محمد البرقوقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن أهمية التظاهرة تكمن في اهتمامها بجوانب تنموية وثقافية وبيئية متنوعة تكمل الفعل الرياضي، حيث تم تنظيم أنشطة تربوية ورياضية وثقافية مختلفة شملت جميع مناطق عمالة المضيق الفنيدق، وذلك بمناسبة الاحتفلات المخلدة للذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وأضاف البرقوقي أن جمعيات ومؤسسات تعنى بالطفولة والشباب ساهمت في تأطير هذه التظاهرات، ما يشكل إشارة قوية إلى أن الأجيال الصاعدة تهتم كثيرا بالمناسبات الوطنية، موضحا أن البرنامج المندمج للتنمية، الذي تمت المصادقة عليه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من طرف جميع الشركاء التربويين والثقافيين والرياضيين، يروم ترسيخ قيم المواطنة الحقة لدى الأجيال الصاعدة.

 

Loading...