وزان ..مشاركة أزيد من 680 متسابق متسابقة في في البطولة الاقليمية للعدو الريفي المدرسي

شمال7 – و م ع

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطني والفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، أمس الأربعاء، البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي بمشاركة أزيد من 680 متسابق ومتسابقة.

ونظمت هذه التظاهرة الرياضية في إطار الاحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، وتنزيلا لمشاريع تنفيذ القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية وفي إطار مواصلة العمل على تفعيل وتجويد أنشطة الحياة المدرسية وبهدف النهوض بالرياضة المدرسية على الصعيد الإقليمي برسم الموسم الدراسي 2021-2022.

وحسب المنظمين، تهدف هذه التظاهرة الرياضية الإقليمية إلى تنمية المهارات البدنية والعقلية والاجتماعية والصحية والنفسية والسلوكية السليمة عند تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية، وتنمية أواصر المحبة والتعارف بين تلميذات وتلاميذ كل الجماعات التابعة لإقليم وزان، وغرس الاتجاهات التربوية السليمة وتعزيز قيم المواطنة وحقوق الإنسان في الأجيال الصاعدة.

كما تهدف التظاهرة، المنظمة تحت شعار “المدرسة مشتل للمواهب الرياضية”، الى تنمية الخبرات العملية للمشاركين في النشاط الرياضي وتحديدا مجال ألعاب القوى، إضافة إلى توفير الفرصة لمشاركة أكبر عدد ممكن من التلاميذ والتلميذات في النشاط الرياضي وإشباع ميولهم ورغباتهم، ونشر الثقافة الرياضية في أوساط التلاميذ، وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية، وفهم قوانين الألعاب الرياضية المختلفة وتحديدا في مجال ألعاب القوى وخصوصا العدو الريفي .

وميز الفعالية ،وفق المصدر، المشاركة الواسعة للتلاميذ والتلميذات، يمثلون 34 مؤسسة تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية وزان بالسلكين الإعدادي والتأهيلي ومدرستين ابتدائيتين، بينهم 244 من الإناث ومن جميع الفئات (براعيم وبرعومات، صغار صغيرات، فتيان وفتيات، وشبان وشابات).

Loading...