سراح مؤقت لـ 6 موقوفين على خلفية الوقفات الإحتجاجية ضد “إجبارية جواز التلقيح”

شمال7 – متابعة

مثل اليوم الثلاثاء، أمام النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، ستة موقوفين على خلفية الوقفات الاحتجاجات ضد إجبارية جوزا التلقيح، وقد تم إطلاق سراحهم ومتابعتهم في حالة سراح، مع الإبقاء على شخص سابع رهن الاعتقال الاحتياطي.

وتابعت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية الأشخاص المدانين بتهم ““الإهانة والعنف في حق موظفين عمومين أثناء وبسبب قيامهم بمهامهم” و”المشاركة في تجمهر غير مسلح” “والتحريض على التظاهر”.

وقال أحد المعتقلين من الذين أفرج عنه في تصريح للصحافة، أنه تلقى تهديدات “كبيرة”من طرف جهات أخرى غير أمنية بسبب احتجاجه، وسيتم تنفيدها إذا استمر في الخروج والتظاهر ضد إجبارية جواز التلقيح.

وعبر آخرون عن تفاجئهم لهذا الإعتقال والاتهامات التي وجهت إليهم، موضحين أن تظاهراتهم كانت سلمية وهدفهم “إسقاط إجبارية جواز التلقيح” التي تسبب في منع العديد من المواطنين من آداء مهامهم وواجباتهم اليومية في المؤسسات العمومية.

وكانت السلطات الأمنية، قد اعتقلت أمس الأحد 7 من الوجوه البارزة التي تشارك في الاحتجاجات ضد جواز التلقيح بمدينة طنجة، قبل أن يتم تقديمهم على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، اليوم الثلاثاء.

ويشار إلى أن  مدينة طنجة شهدت منذ ثلاثة أسابيع احتجاجات واسعة ضد فرض جواز التلقيح كوثيقة معتمدة من طرف السلطات من أجل دخول الفضاءات العمومية وشبه العمومية.

 

Loading...