أخنوش يستعد لتنزيل مراسم جديدة تضمن استفادة 3 ملايين مغربي من التغطية الصحية

شمال7 – و م ع

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الأربعاء، أن تنزيل مراسيم تطبيقية للقانونين المتعلقين بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض وبإحداث نظام للمعاشات الخاصين بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا سيتيح استفادة 3 ملايين شخص من التغطية الصحية؛ وذلك في إطار ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

وقال أخنوش، في تصريح صحافي قبيل انعقاد المجلس الحكومي الأسبوعي، إن الحكومة ستعمل على تنزيل مراسيم تطبيقية “لهذا الورش الملكي الكبير، المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية”، مبرزا أن لجنة وزارية وتقنية ستسهر على القيادة وتتبع الإنجاز.

وأضاف أخنوش أن مجلس الحكومة سيتدارس مراسيم تطبيقية للقانونين سالفي الذكر، موضحا أن “الأمر يتعلق بالأشخاص الخاضعين لنظام المساهمة المهنية الموحدة، الذين سيكون بإمكانهم أداء مساهماتهم انطلاقا من شهر دجنبر المقبل، على أن يشرعوا في الاستفادة من نظام التأمين الإجباري عن المرض في الشهر الموالي”.

وأفاد بأن التجار والصناع الذين يمسكون محاسبة والمقاولين الذاتيين سيتمكنون، من جهتهم، من أداء المساهمات ابتداء من شهري يناير وفبراير على التوالي، على أن يستفيدوا من التغطية الصحية في الشهر الموالي.

Loading...