مشاركة 34 فيلما من 23 بلدا في المهرجان الدولي السادس لمدارس السينما بتطوان

شمال7 – متابعة

تنعقد بين 22 و 26 نونبر بمدينة تطوان فعاليات الدورة السادسة لمهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما (فداك) بمشاركة 34 فيلما، يمثل 32 مدرسة سينمائية ب 23 بلدا.

وأبرزت إدارة المهرجان، الذي تنظمه جمعية بدايات للفن والسينما وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بدعم من المركز السينمائي المغربي وشراكة مع مؤسسات وطنية ودولية، أنه تم انتقاء 34 فيلما للمشاركة في المسابقة الرسمية من بين 1862 فيلما تم التوصل به.

وأضاف المصدر نفسه، في بلاغ صحافي، أن هذه الأفلام تمثل مدارس وبلدان عديدة ومتنوعة بعضها يشارك لأول مرة، موضحا أن الأفلام المشاركة تمثل كلا من النرويج، وفرنسا، وتونس، والشيلي، ولبنان، وإيطاليا، وسويسرا، والصين، ورومانيا، وإسبانيا، وبولندا، وبلجيكا، وبريطانيا، والبوسنة والهرسك، والدانمرك، وجنوب أفريقيا، وإيران، والمجر، وألمانيا، وروسيا، وسلوفاكيا، وكوريا الجنوبية، والمغرب.

وأشارت إلى أنه تم انتقاء 13 فيلما روائيا و13 فيلما وثائقيا و8 أفلام تحريك لكي تشكل باقة مختارة من أفلام تحمل قيما إنسانية كونية مثل التسامح، والاحترام، والتضامن، والعدالة، والإخاء والمحبة، حيث تعالج موضوعات متنوعة مثل الهوية، والهجرة، والشباب، وأزمات المراهقة، والطفولة، والوحدة، والشيخوخة، والمحن.

وخلص المصدر نفسه إلى أنه فريق المهرجان استطاع، في غضون ست سنوات، ترسيخ هذه التظاهرة كمرجع في العالم العربي والإفريقي وكحدث لا يمكن تفويته على النطاق الدولي بفضل دقة اختياراته وجودة تنظيمه من جهة ومن جهة أخرى بفضل التكامل والتناغم الحاصلين بين مكوناته من جامعيين ومجتمع مدني.

Loading...