جماعة العرائش تحاصر “الباعة الجائلين” وتهددهم بسلب محلاتهم التجارية

شمال7 – متابعة

حذر رئيس جماعة العرائش مومن الصبيحي، الباعة الجائلين من الاستمرار بمماراستهم الغير القانونية وطالبهم بالإلتحاق بمحلاتهم وترك الشارع، وإلا سيتم حرمانهم من محلاتهم التجارية، وذلك بعد تزايد عدد الباعة الذين يتركون محلاتهم ويفترشون شوارع المدينة.

ونهت رئاسة المجلس الجماعي للعرائش في إعلان توصلت “شمال7” بنسخة منه، إلى علم المستفدين والمستفيدات من المحلات التجارة المتواجدة بالأسواق النموذجية الإلتحاق بمحلاتهم واستغلالها في أجل أقصاه 25 نونبر 2021.

وأفاد الإعلان وذلك بعد عقد اجتماعات بين رئاسة جماعة العرائش والسلطة المحلية وممثلي تجار ومهنيي أسواق المدينة، بوجوب إلتحاق المستفدين والمستفيدات إلى المحلات المتواجدة بالأسواق النموذجية جنان فرانسيس وذلك في إطار تثبيت عملية الباعة الجائلين.

وأكد المصدر على الباعة، بضرورة الإلتحاق للمحلات واستغلالها داخل الآجال المحدد وفي حالة امتناعهم فستكون الجماعة مضطرة بإلغاء الإستفادة من المحل ولن تقبل أية شكاية بعد ذلك.

وأضافت الجماعة، أنه إذا ثبت أية عملية بيع أو كراء أو تنازل عن المحل المستفاد منه، فإن الإستفادة ستلغى فورا طبقا لما التزم به المستفيد، على أن تسلم المحلات المسترجعة لمستفدين آخرين.

وكان عدد من الباعة يغلقون محلاتهم بالأسواق النموذجية، ويفترشون شوارع المدينة وينشرون الفوضى والأزبال ولا يدفعون الضرائب.

وشكل تزايد الباعة الجائلين الغير قانونيين في شوارع العرائش، موضوع تذمر وشكايات من هيئات نقابية ومواطنين وجمعويين بالمدينة، جرى توجيهها إلى الجهات المختصة لوضع حدا لهذه الظاهرة في الفوضى والعشوائية واحتلال الملك العمومي.

 

Loading...