الإعلان عن الفائزين بجائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب

شمال7 – متابعة

أعلنت لجنة تحكيم جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب، التي تنظمها جمعية المدينة للتنمية والثقافة، عن أسماء الفائزين في مختلف الأصناف الشعرية.

وعادت جائزة الشعر الفصيح، ضمن هذه المسابقة المنظمة بالموازاة مع الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر، مناصفة بين سليمان المساتي (تطوان) وليلى الخمليشي (وزان)، بينما فاز بجائزة الزجل العربي الشوين (الجديدة).

فيما ظفر بجائزة الشعر الحساني مناصفة كل من عائشة قدوف (بوجدور) والزبير يابا (العيون)، و عادت جائزة الشعر الأمازيغي إلى عمر أمنار (تارودانت).

وقررت لجنة التحكيم منح تنويه خاصة لكل من عبد الحفيظ الوزيري (زاكورة) والحسين أقديم (ورزازات) وسمية العنباري (سطات) بالنظر لجودة مشاركاتهم في صنف الشعر الفصيح.

وتكونت لجنة تحكم جائزة طنجة الكبرى للشعراء الشباب من الأساتذة عزيزة يحضيه عمر وأحمد لمسيح وأحمو  حسن الأحمدي ومحمد ياسين العشاب.

ومن المنتظر أن تنظم أمسية شعرية للفائزين ضمن الدورة التاسعة لمهرجان طنجة الدولي للشعر المرتقب أيام 26 و 27 و 28 نونبر الجاري تحت شعار “على ألق الشعر تلتقي الضفتان”، حيث تحمل اسم الشاعر الإسباني لويس غارسيا مونتير.

وتتميز هذه الدورة بتقديم كتاب “بحر البرهان، أنطولوجيا معاصرة للشعر الأندلسي والمغربي” بمشاركة الكاتب الإسباني خوسي ساريا والناشر خوفينال سوتو والمترجم المغربي خالد الريسوني والكاتب محمد بوزيدان، ويضم الكتاب مختارات من قصائد شعراء مغاربة وإسبان بأربع لغات، الإسبانية والعربية والفرنسية والدارجة.

Loading...