قرارات الحظر المتكررة تدفع “ريان اير” بإلغاء رحلاتها من وإلى المغرب

شمال7 – متابعة 

قررت “ريان اير” (Ryanair)، إلغاء جميع رحلاتها من وإلى المغرب ابتداء من فاتح دجنبر إلى غاية فاتح فبراير من السنة المقبلة.

وقالت “ريان اير”، في بلاغ صحافي لها، إنها “تلقت إشعارا بمنع الرحلات من وإلى المغرب بدءا من 29 نونبر وإلى غاية 13 دجنبر”، وشددت على “ضرورة أن تناقش السلطات المغربية مع شركات النقل الجوية ما سيقع بعد منتصف شهر دجنبر”.

وصرحت الشركة، ومقرها في إيرلندا، أن إلغاء الرحلات أثر على 160 ألف زبون لها، وأشارت إلى أنها “مضطرة لإلغاء جميع رحلاتها نحو المغرب التي كانت مقررة إلى غاية فاتح فبراير، وهو ما يجعل 230 ألف مسافر إضافي أمام تعثر مشاريع رحلاتهم”.

وأعربت بأسف شديد إلغاء رحلاتها إلى المغرب حتى فاتح فبراير، وقالت إنها اتصلت بجميع المسافرين المتأثرين بالقرار عبر البريد الإلكتروني والرسائل القصيرة وتطبيقها الإلكتروني، وتم إبلاغهم بالخيارات المتاحة لهم، بما في ذلك “تغيير الرحلة مجانا أو استرداد الأموال”.

وأكد مدير شركة “ريان اير” أنه يمتثل لجميع قيود السفر الحكومية، لكنه يعتبر أن “قرارات حظر السفر المتكررة تجبرنا على إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى المغرب حتى فاتح فبراير”.

وجدير بالذكر أن السلطات المغربية كانت قد قررت تعليق جميع الرحلات الجوية من و إلى المملكة لمدة أسبوعين، وذلك على خلفية الانتشار السريع للمتحور الجديد “أوميكرون”، بأوروبا وإفريقيا، وقد عزت هذا الإجراء إلى الحفاظ على المكاسب التي حققها المغرب في مكافحة الوباء وحماية صحة المواطنين.

 

Loading...