مستخدمو الطرق السيارة يحتجون ضد مدير الشركة ويهددون بالتصعيد

شمال7 – متابعة 

يستعد مستخدمون الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، للاحتجاج ضد المدير العام للشركة بسبب تهميش الأوضاع الاجتماعية للمستخدمين.

ودعا بيان المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب توصل به موقع “شمال7″، إلى حمل الشارة الحمراء لمدة 48 ساعة، ابتداء من اليوم الأربعاء احتجاجا.

ويأتي هذا الإحتجاج حسب البيان، لعدم التزام المدير العام ببنود الاتفاق المبرم وانتهاكه لمضامين الميثاق الاجتماعي الموقع مع ممثلي الأطراف الحكومية، إلى جانب تهميش الأبعاد المادية والاجتماعية والمهنية للأجراء بتكريس الصفقات على المقاس ، ونهجه سياسة الإسراع في حذف بعض المهن عوض تنزيل المهن الجديدة، وتنفيذ خارطة الطريق المعتمدة بالميثاق الاجتماعي، التي تنص على بداية العقود الطويلة الأمد مع الشركاء الاستراتيجيين بداية من فبراير 2019.

واستنكرت النقابة بتعمد ادارة الشركة تجاهل المراسلات لعقد اجتماعات اللجان الثلاثية واللجنة الموسعة، المنصوص عليهما في الميثاق الوطني لحل المشاكل العالقة، في الوقت الذي هددت فيه  النقابة بالتصعيد عبر كافة الأشكال النضالية المخولة لها قانونيا، لدفع الإدارة العامة للطرق السيارة إلى التراجع عما وصفته بالتخاذل واحترام أسس الميثاق الوطني.

Loading...