البوغاز تستقطب المزيد من شركات السيارات العالمية لنقل أنشطتها إلى المدينة

شمال7 – متابعة 

تستعد شركة “كاساي كوجويو” اليابانية نقل أنشطتها المتعلقة بصناعة أجزاء السيارات في مصنعيها بألمانيا والمملكة المتحدة إلى المغرب ابتداء من منتصف العام الجاري إلى المغرب.

وكشفت  صحيفة “Netdenjd” اليابانية المتخصصة في أخبار قطاع السيارات، أن الشركة المذكورة، تعمل حاليا على توسعة معملها في طنجة باستغلال مساحات أخرى لإنشاء المصنع الذي سيعوض مصنعيها في كل من ألمانيا والمملكة المتحدة، مضيفة أن انتاج قطاع الغيار سيكون موجها للسوق الأوروبية والأمريكية.

وفي مقابل شركة “Kasai Kogyo” اليابانية، أعلنت شركة “ستيلانتيس” الأوروبية المتخصصة في صناعة السيارات مؤخرا، أيضا عن نقل نشاط معمل علامتها التجارية الفرعية “Opel” من مدينة ”راسلسهايم” الألمانية إلى المغرب.

وأشارت المصادر إلى أن العمال والموظفين الذين يعملون في مصنع مدينة ”راسلسهايم”، تلقوا اقتراحات من الشركة بالبحث عن وظائف أخرى، بسبب أن شركة “ستيلانتيس” ترغب في نقل أنشطة المعمل الذي يشتغلون فيه إلى المغرب، لكون تكلفة الموظفين الألمان مرتفعة وتكلف الشركة ماليا.

وعلى صعيد مماثل، أغلقت شركة “نيسان” اليابانية مصنعها في مدينة برشلونة الإسبانية، بعد 38 عاما من الاشتغال، واختارت المغرب كوجهة تستأنف فيها أنشطتها، حسب مصادر إسبانية.

للإشارة فقد عملت العديد من شركات السيارات العالمية خلال السنوات الأخيرة على نقل أنشطتها المتعلقة بصناعة أجزاء السيارات من أوروبا إلى المغرب من أجل تقليص التكلفة المرتفعة لليد العاملة وانتعاش قطاع السيارات بالبلاد فيما يخص إنتاج المواد الأولية.

 

Loading...