ONCF يعلن عن تخفيضات وبرمجة جديدة خلال شهر رمضان

شمال7 – متابعة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية بمناسبة شهر رمضان والعطلة المدرسية، عن عروض وبرمجة جديدين ملائمين للتوقيت الإداري خلال هذا الشهر ولفترة العطلة المدرسية.

ووفق بلاغ المكتب، فإن العرض يمتد من فاتح إلى 10 أبريل مع تعزيز عرضه خلال هذه الفترة. وعمل انطلاقا من فاتح أبريل الجاري، على ملائمة مخطط تنقلاته لفترة العطلة المدرسية، مع إضافة قطارات إضافية في محاور التنقل الرئيسية.

فعلى مستوى محور طنجة الدار البيضاء، يوفر المكتب رحلات على متن قطارات البراق سيؤمنها 16 قطارات مع توقيت ملائم في الصباح وبعد الزوال بوتيرة ساعتين وسط اليوم، ورحلة أخرى بعد الإفطار على الساعة العاشرة ليلا. وسيتعزز هذا العرض خلال يوم الأحد بإضافة رحلة أخرى ما بين الثانية زوالا والخامسة بعد الزوال.

وبالنسبة لمحور الدار البيضاء الرباط، فسيؤمن القطار السريع رحلات على رأس كل نصف ساعة بين محطة القطار الدار البيضاء الميناء والرباط، بشكل اعتيادي من الاثنين إلى الجمعة انطلاقا من الساعة 6.20 صباحا إلى غاية السادسة مساء، هذا مع تأمين رحلات مسائية ما بين الساعة الثامنة والنصف إلى غاية الساعة العاشرة ليلا.

وبخصوص محور مراكش – الدار البيضاء – فاس، ستؤمن قطارات “أطلس”، رحلات بوتيرة اطلاقة كل ساعتين بالنهار، وسيؤمنها 28 قطارا بين فاس والدار البيضاء ما بين الساعة 6.30 صباحا و16.30 زوالا. وبالنسبة للمحاور الأخرى، سيتم إدخال تغييرات في توقيت القطارات حتى تلائم تنقلات الزبناء خلال شهر رمضان.

وابتداء من يوم 4 أبريل سيطلق المكتب، عرضا خاصا للسفر ذهابا وايابا على متن قطارات الأطلس والبراق، حتى يمكن المسافرين من أجواء سفر عائلية. وهكذا يمنح المكتب تخفيضا بنسبة 20 في المائة لكل تذكرة سفر ذهابا وايابا على متن قطارات الأطلس، وخاصة بالنسبة للمسافات المتوسطة والطويلة.

هذا بالإضافة إلى تخفيض بنسبة 40 في المائة لتذاكر السفر ليلا ( 22.00) على متن البراق من الاثنين إلى السبت.

إلى جانب ذلك أطلق المكتب عرضا دائما ” YALLA” يستمر طيلة شهر رمضان، حيث وضع المكتب 3300 تذكرة للبيع طيلة أيام الأسبوع، بسعر 89 درهما لتذاكر البراق، و49 درهما لتذاكر قطار أطلس بالنسبة للمسافات المتوسطة و99 درهما للمسافات الطويلة. وذكر المكتب أن أسعار عرض ” YALLA” صالحة طيلة السنة ولمختلف الوجهات.

Loading...