ليموري يرفض ملتمس عقد دورة استثنائية لمواجهة الغلاء في شهر رمضان

شمال7 – متابعة

رفض رئيس المجلس الجماعي لطنجة، منير ليموري، الإستجابة لملتمس رفعه المستشاران الجماعيان عن حزب “الإشتراكي الموحد” بعقد دورة استثنائية للمجلس قصد تداول موجة الغلاء التي تزامنت مع شهر رمضان.

وجاء رد ليموري على مراسلة المستشارين زكرياء أبو النجاة وبلال أكوح، بالرفض، مبررا ذلك كون أن “المجلس الجماعي يستدعي لعقد دورة استثنائية طبقا لمقتضيات المادة 36 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات من قبل رئيس المجلس كلما دعت الضرورة إلى ذلك بمبادرة منه أو بطلب من ثلث الأعضاء المزاولين مهامهم”.

وتابع ليموري في مراسلته يتوفر “شمال7” على نسخة منه، أن “الطلب” يكون مرفوقا بالنقط المزمع عرضها على المجلس، كما يجتمع المجلس في دورة استثنائية بحكم القانون طبقا لمقتضيات المادة 37 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات في حالة تلقيه طلبا في هذا الشأن من قبل عامل العمالة أو من ينوب عنه.

وقال رئيس جماعة طنجة إن “الشروط لم تتوفر في الطلب المحال على رئاسة المجلس والمذيل بتوقيع عضوين فقط، وبالتالي يتعذر الإستجابة له”.

ورفع المستشاران ملتمسهما قصد تداول والمصادقة على نقطة فريدة تتعلق بالإقاف المؤقت، كليا أو جزئيا، لكل الإتاوات والرسوم الجمركية المفرضة على ثلاث أصناف من الخضروات لمواجهة غلاء الأسعار خاصة مع شهر رمضان.

Loading...