انطلاق الأسبوع الوطني للصحة في المدارس للتصدي والتخفيف من آثار كوفيد 19

شمال7 _ متابعة

انطلقت اليوم الإثنين، فعاليات الأسبوع الوطني للصحة المدرسية إلى غاية 14 ماي الجاري.

تأتي هذه التظاهرة، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في إطار المجهودات الرامية إلى التصدي وتخفيف آثار جائحة كوفيد-19 على التلاميذ.

وتستهدف هذه التظاهرة التي تنظمها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتعاون مع خمس قطاعات حكومية، “التلاميذ بمختلف الأسلاك التعليمية وآبائهم وأمهاتهم وأولياء أمورهم وكذا الأطر الإدارية والتربوية في مختلف المؤسسات التعليمية والشبابية”.

وبحسب ذات البلاغ، فإن هذه التظاهرة تأتي تفعيلا للاستراتيجية الوطنية للصحة المدرسية والجامعية وتعزيز صحة الشباب، وتنفيذا للشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة الشباب والثقافة والاتصال ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

 

وسيساهم هذا الحدث، حسب ذات المصدر في تنمية معارف ومهارات جميع الفاعلين المعنيين بمن فيهم المتعلمات والمتعلمين حول أهمية النشاط البدني وسبل الوقاية المرتبطة بصحة الفم والأسنان ومضاعفات الحمى الروماتيزمية وكذا تعزيز الصحة في علاقتها مع حماية البيئة، بالإضافة إلى التشجيع على كشف ومعالجة أمراض الفم والأسنان من خلال قوافل طبية.

 

 

 

Loading...