رسميا.. فتح حدود سبتة ومليلية الثلاثاء المقبل

شمال7 – متابعة 

أعلن وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا ، الخميس ، الاتفاق المبرم بين مدريد والرباط على أن يتم إعادة فتح حودو سبتة ومليلية مع المغرب ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء المقبل 17 مايو بعد إغلاق أكثر من عامين. 

وأشارت مذكرة الداخلية الإسبانية إلى أن الافتتاح لن يكتمل اعتبارًا من ذلك اليوم ، بل سيتم تدريجيًا ، مؤكدة أن إعادة فتح معبر تارجال في سبتة وبني إنصار في مليلية أمام المواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي والمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن، سيكون في منتصف الليل بين الإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

شددت المذكرة أنه يجب على الأشخاص الذين ينوون الوصول إلى مدينتين في شمال إفريقيا من المغرب استيفاء المتطلبات الصحية التي حددتها وزارة الصحة .

وأوضحت المصدر أن المرحلة التالية ستتم في 31 مايو حيث سيتمكن العمال عبر الحدود المعترف بهم قانونًا والذين حصلوا على تأشيرة محددة لسبتة ومليلية ، بسبب انتهاء صلاحية البطاقة التي تصدقهم على هذا النحو ، من دخول إسبانيا عبر المعابر الحدودية. 

وتضيف الداخلية أن المفاوضات بين البلدين ستتواصل في الأسابيع المقبلة لتحديد “الفئات التالية من الأشخاص والبضائع التي ستكون قادرة على الوصول إلى سبتة ومليلية عبر الحدود مع المغرب”.

 كما أعلنت الداخلية عن تعزيز منتسبي الشرطة الوطنية والحرس المدني في المدينتين “لضمان الاحتياجات الأمنية”. 

Loading...