بعد إلغاء خمسة مقاعد.. الداخلية تعلن موعدا لانتخابات جزئية بالحسيمة

شمال7 – متابعة 

حددت وزارة الداخلية الموعد الرسمي لإجراء انتخابات جزئية لملء خمسة مقاعد شاغرة بمجلس النواب برسم الدائرتين الانتخابيتين المحليتين الحسيمة ومديونة.

وجاء ذلك في العدد الأخير للجريدة الرسمية مرسوم رقم 2.22.402 اذ تم الإعلان ان إجراء انتخابات جزئية لملء خمسة مقاعد شاغرة بمجلس النواب، برسم الدائرتين الانتخابيتين المحليتين الحسيمة ومديونة، حدد في 21 يوليوز المقبل.

وقضت المحكمة الدستورية بإلغاء انتخاب نور الدين مضيان وبوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج أعضاء بمجلس النواب، إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر السنة الماضية بالدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة.

وقررت المحكمة نفسها بإلغاء انتخاب هاشم أمين الشفيق عضوا بمجلس النواب على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر، بالدائرة الانتخابية المحلية مديونة، كما أمرت بتنظيم انتخابات جديدة بالدائرتين المذكورتين عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

ووفقا للجريدة الرسمية تودع التصريحات بالترشيح في شكل لوائح من طرف وكيل كل لائحة بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة، وفي شكل تصريحات فردية من طرف كل مترشح بنفسه بالنسبة للدائرة الانتخابية المحلية مديونة.

ويكون الإيداع بمقر الإقليم التابعة له الدائرة الانتخابية المعنية ابتداء من يوم الأحد 3 يوليوز المقبل، إلى غاية الساعة الثانية من زوال يوم الخميس 7 يوليوز المقبل.

وستكون بداية الحملة الانتخابية في الساعة الأولى من يوم الجمعة 8 يوليوز وتنتهي في الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الأربعاء 20 يوليوز المقبل.

Loading...