البرغوث يحسمها.. الأرجنتين وميسي بطلا للعالم في نسخة قطر 2022

شمال7 

توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، بعد فوزه على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى بثلاثية لمثلها، في المقابلة النهائية الحارقة، التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد لوسيل. 

وتقدمت الأرجنتين في الشوط الأول، بثنائية نظيفة، حيث افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التهديف، من ضربة جزاء، في الدقيقة 23 من زمن المباراة، فيما سجل أنخيل دي ماريا، ثاني الأهداف في الدقيقة 36 من زمن المباراة.

وعادل كليان مبابي المباراة، بهدفين، الاول من ركلة جزاء ليعدل النتيجة في الدقيقة 80، والثاني في الدقيقة 82 من زمن المباراة.

وعاد الأسطورة ليونيل ميسي لإضافة هدف التقدم الثالث لصالح منتخب الأرجنتين في شباك نظيره الفرنسي بالدقيقة 109 من زمن المباراة، ليأتي الرد سريعا من كيليان مبابى ليحرز الهاتريك الشخصي له في المباراة ثالث عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 117 من زمن المباراة.

وبذلك إحتكم الفريقين لضربات الجزاء، التي كانت لصالح الارجنتين 4-2، لتحمل الارجنتين الكأس العالمية لثالث مرة في تاريخها، ولأول مرة في تاريخ البرغوث ميسي، الذي أصبح أول لاعب يسجل في جميع الأدوار الإقصائية. 

Loading...