بنموسى.. تجهيز حوالي 1950 مؤسسة في السلكين الإعدادي والتأهيلي بقاعات متعددة الوسائط

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الاثنين، أنه تم تجهيز حوالي 1950 مؤسسة تعليمية بالسلكين الإعدادي والتأهيلي بقاعات متعددة الوسائط.

وأفاد السيد بنموسى، في معرض جوابه عن سؤال شفوي حول “استراتيجية اعتماد وتطوير التعليم الرقمي بالمملكة”، ، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أنه تم إلى حدود اليوم تجهيز ما يناهز 14 ألف مؤسسة تعليمية بحقائب متعددة الوسائط، مشيرا إلى أن الوزارة تواصل العمل على تعميم ربط المؤسسات التعليمية بشبكة الأنترنت. وفي ما يتعلق بإنتاج الموارد الرقمية ودعم التعلم الإلكتروني، أبرز الوزير أنه تم توفير أزيد من 3 آلاف مورد رقمي على البوابة الرقمية “تلميذ تيس”، فضلا عن إعداد منصة رقمية للسيناريوهات البيداغوجية التفاعلية، والتنفيذ التجريبي لمشروع القسم الرقمي بـ 250 مؤسسة تعليمية، مضيفا أن الوزارة تعمل على تزويد المتعلمين في السلك الثانوي الإعدادي بمنصة لتعلم اللغات بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالتعليم العالي.

من جهة أخرى، أشار السيد بنموسى إلى أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير الإدارة الإلكترونية، من خلال تطوير مجموعة من الخدمات وتبسيط المساطر بوسائل رقمية. ومن أجل ضمان التسيير الجيد لمنظومة “مسار”، أكد المسؤول الحكومي أن الوزارة تعمل على توفير البنيات التحتية الضرورية عبر مركز أساسي للبيانات وآخر احتياطي.

Loading...