الفحص أنجرة : حوالي 5 آلاف تلميذ مستفيد من برنامج التوعية الطرقية “تكايس سكول”

بلغ عدد المستفيدين من الدورة التاسعة من برنامج “تكايس سكول”، الخاص بالتوعية على السلامة الطرقية لمؤسسة “رونو المغرب”، حوالي 5 آلاف تلميذ بالمؤسسات التعليمية الواقعة بتراب إقليم الفحص أنجرة.

وأفادت المؤسسة، في بلاغ صحافي، بأن نسخة 2022 من الحملة، التي اختتمت مؤخرا، نفذت على مدى 14 أسبوعا ب 77 مؤسسة تعليمية عمومية بضواحي طنجة والدار البيضاء، ومكنت من بلوغ 12 الف تلميذ تتراوح أعمارهم بين 9 و 13 سنة، مضيفة بأن عدد المستفيدين من البرنامج انتقل بالتالي إلى 62 ألف تلميذ منذ إطلاق العملية سنة 2015.

وتمثل حملة “تكايس سكول” مبادرة مواطنة تهدف إلى توعية مستخدمي الطرق في المدارس العمومية بمخاطر حركة المرور من خلال نموذج لتعلم ردود الفعل الصحيحة على الطريق عبر اللعب.

ويتم تنظيم أوراش التوعية ” SCHOOL TKYAES “كل عام باعتماد طرق اللعب والابداع، بالتعاون مع المديريات الاقليمية للتربية الوطنية بالجهات والأقاليم المعنية.

وتعتبر حملة “تكايس سكول”، بفضل دعم المنشطين المتخصصين واستخدام أدوات تعليمية معتمدة لتجنب مخاطر الطريق، برنامجا حقيقيا يهدف لتهذيب السلوك يقدم لفائدة المدارس والتلاميذ.

وقد استفادت الأداة التعليمية للبرنامج في عام 2021 من اعتماد الوكالة الوطنية للسالمة الطرقية، فكل حملة للتوعية بمخاطر الطريق هي فرصة للتربية حقا على السالمة الطرقية وتعزيز قيم المواطنة.

Loading...