طنجة : غرفة الجنايات تقضي بسنة حبسا نافذا في حق قاصر قتل شخصا “دفاعا عن النفس”

شمال7 – طنجة

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بطنجة، امس الثلاثاء، إدانة متهم قاصر تورط في جريمة قتل بالقرب بحي الزياتن ، بسنة حبسا نافذا.

وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بطنجة، تابع القاصر “محمد. ا” الذي يبلغ من العمر 16 سنة، بجناية الضرب والجرح بالسلاح المفضي للموت دون نية إحداثه في ملف أثار حظي بمتابعة مهمة، وناقشته المحكمة في جلسة مغلقة.

تفاصيل هذه الواقعة تعود لشهر أكتوبر المنصرم، حيث تقدم طفل يبلغ من العمر 16 سنة لدى مصالح الدائرة الأمنية الحادية عشر، ليبلغ عن جريمة قتل ارتكبها مؤكدا أن ذلك كان “دفاعاً عن نفسه” بعدما حاول رجل اغتصابه وهتك عرضه اثر استدرجه داخل منزله للاعتداء عليه.

الضحية الذي ناقشت المحكمة ملفه بشكل حضوري كشف تفاصيل الواقعة، مؤكدا تصريحاته أمام عناصر الشرطة والنيابة العامة ثم قاضي التحقيق وقال إنه يعرف الضحية الذي كان على معرفة مسبقة بوالده والذي استدرجه داخل منزله محاولا اغتصابه، قبل أن يطعنه الطفل بواسطة سكين ليسقطه ارضا.

تجدر الاشارة أن ملف الطفل عرف بمساندة حقوقية كبيرة، حيث ترافع في ملفه أزيد من عشرة محامين تعاطفوا مع المتهم الحدث الذي وجد نفسه يواجه كابوسا مخيفا كاد ينهي مستقبله حسب ما أكد للمحكمة.

Loading...