العرائش تحتضن دورة تدريبية لفائدة الشباب حاملي المشاريع

نظمت مؤسسة “إنفست طنجة أكاديمي” بشراكة مع المكتب الجهوي للاستثمار ،الأسبوع المنصرم بالكلية المتعددة التخصصات بمدينة العرائش ، دورة تكوينية لفائدة الشباب حاملي المشاريع .

وأفاد بلاغ لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان-الحسيمة أن الدورة التكوينية تندرج في إطار مواكبة الهيئة المهنية المنتخبة للشباب حاملي المشاريع عبر البرنامج التكويني “إنفست طنجة أكاديمي” Invest Academy بشراكة مع المكتب الجهوي للاستثمار.

كما تندرج المبادرة السوسيواقتصادية الثانية من نوعها ، حسب البلاغ ، في إطار الدعم والمواكبة الذي تقوم به الغرفة لفائدة شباب المنطقة وفي سياق تطوير علاقات التعاون والشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار ودار المقاول التابعة لأحد الأبناك المغربية ، و تقديم خدمة نوعية لفائدة حاملي المشاريع في مجال التكوين.

و حضر الحصص التكوينية أعضاء ومنتسبي الغرفة المهنية الجهوية وأساتذة بالكلية المتعددة التخصصات ، والذين أجمعوا على أهمية التكوين في إنجاح مشاريع الشباب ،وكذا أهمية التعاون والشراكة بين المؤسسات الجامعية والغرفة في مجال التكوين واحتضان المقاولات الصغرى والصغيرة جدا.

وقد استنفاذ أزيد من 70 شاب وشابة من الحصة التكوينية الثانية المندرجة في إطار البرنامج التكويني الذي يضم ست حصص موزعة بين شهري مارس وأبريل، التي سيتم تأطيرها من طرف المركز الجهوي للاستثمار ودار المقاول .

وأعرب المشرفون على الدورة التكوينية عن استعدادهم لوضع كل الخبرات رهن إشارة المقاولات بمختلف أصنافها، تجارية وصناعية وخدماتية، وكيفما كان حجمها، صغيرة جدا وصغيرة ومتوسطة ، من أجل العمل جنبا الى جنب مع الجميع خدمة للنسيج الاقتصادي والاجتماعي .

Loading...