نشطاء يطلقون عريضة ضد إعدام حدائق المندوبية بطنجة ويطالبون المسؤولين بالتراجع عن قرارهم

متابعة: عادل الورياغلي الطويل

أطلق نشطاء بمدينة طنجة عريضة ضد ” إعدام ” حدائق المندوبية بمدينة طنجة داعين ساكنة المدينة للتوقيع عليها قصد دفع الجهات المسؤولة إلى إعادة النظر فيما ستقدم عليه.

وذكرت العريضة أنه ” في إطار مشروع طنجة الكبرى تخطط الجهات الرسمية لإنشاء مرائب تحت أرضية على حساب حدائق المندوبية  ذات الصبغة  الأثرية التي تؤرخ للحقبة الدولية لمدينة طنجة، كما أن هناك احتمالات  وجود مدينة أثرية قديمة في هذه المنطقة “.

وأردف ذات المصدر، أنه ” إضافة إلى المساس الخطير بالجانب البيئي المتمثل في إعدام عدد كبير من الأشجار العتيقة، هناك مساس أكبر بالقيمة الأثرية والتاريخية والثقافية المشتركة بين مدينة طنجة وبين عدد من الثقافات الماثلة من خلال مجموعة من الآثار المتبقية عن الحقبة الدولية للمدينة “، داعين جميع الغيورين على هذه المدينة وعلى ماضيها التاريخي، وحفاظا على إشعاعها المستقبلي، أن يعملوا على دفع الجهات المسؤولة على إعادة النظر في هذا المشروع.

https://secure.avaaz.org/ar/community_petitions/_ltrykh_lthry_wlbyyy_lTnj_lmdyn_ldwly_fy_khTr/?ctbgPib&utm_source=sharetools&utm_medium=copy&utm_campaign=petition-697455-ltrykh_lthry_wlbyyy_lTnj_lmdyn_ldwly_fy_khTr&utm_term=tbgPib%2Bar&fbclid=IwAR1Aq8DOlV1Q0Mxq7S0hqWrXlH8m1N8q8jAziFIH18BaNOLgCudATxEjK74

Loading...