30 ألف متفرج شاهدوا “طاكسي بيض” خلال أسبوعين

0

متابعة: شمال 7

تعلن شركة “يونس للتوزيع السينمائي” أن الشريط السينمائي الكوميدي “طاكسي بيض” لمخرجه منصف مالزي، استطاع أن يجلب 30 ألف متفرج خلال أسبوعين فقط من طرحه في القاعات السينمائية الوطنية.
وبدأ “طاكسي بيض” جولته بالقاعات الوطنية عبر ربوع المملكة، انطلاقا من 20 فبراير الماضي وعلى متنه مجموعة من كبار الممثلين المغاربة، وعلى رأسهم الكوميدي محمد الخياري، وسحر الصديقي، وأنس الباز، وحسن فلان، ومحسن مالزي وسعيدة بعدي.
والفيلم عبارة “عن كوميديا اجتماعية تتخللها دراما نفسية”، تنقل الجمهور، على مدى 120 دقيقة، على متن طاكسي من الحجم الكبير بين طريق الفرح والضحك ومنعرجات الضعف الإنساني لمجموعة من الشخصيات قادتها ظروف مختلفة ومركبة لركوب سيارة أجرة.
ويحكي فيلم “طاكسي بيض”، في قالب هزلي، قصة عدد من الأشخاص، الذين يستقلون سيارة أجرة كبيرة لنقلهم نحو الدارالبيضاء، إلا أنهم يتعرضون لحادثة سير على الطريق، حيث كان الإصطدام مع سيارة يركبها تجار مخدرات، لتتغير مجريات الأحداث نحو مغامرة مليئة بالمواقف المضحكة والحزينة والغريبة في بعض الأحيان.
واعتبر مخرج الفيلم أن هذه الرحلة عبارة عن غوص في أعماق نفسية لمسافرين على متن “طاكسي بيض” وإبراز لملامح شخصيات قادمة من تجارب وآفاق مختلفة يتقاسمون لحظات التوتر والفرح والضعف، شخصيات قوية وأخرى عاطفية تتحرك بين الفضاءات والأحداث متبوعة بكاميرا محمولة على الكتف تسبر أغوار الإنسان وتبحث عن المستتر وراء المواقف.

Leave A Reply

Your email address will not be published.