صادم.. أطفال متشردون يعملون في نقل المخدرات بين شوارع طنجة

متابعة: ياسر بن هلال

أعدت إذاعة مونتي كارلو الدولية روبورتاجا صوتيا خاصا حول وضعية أطفال الشوارع بمدينة طنجة، حيث أطلقت عليه عنوان “أطفال الشوارع بطنجة: تشرد ومخاطر وطفولة ضائعة” أشارت من خلاله إلى أن هؤلاء الأطفال يعانون من الإستغلال في شتى المجالات من بينها الإتجار في المخدرات.

وجاء في الروبورتاج أن أغلب هؤلاء الأطفال جاؤوا من مناطق قروية وفقيرة بهدف إيجاد مصدر للعيش وتوفير حياة أحسن، بالإضافة إلى البعض الاَخر الذين يأتي إلى طنجة بغرض الوصول إلى الجارة الأوروبية بطريقة غير شرعية عبر الهجرة السرية عن طريق ميناء طنجة.

وقد تحدث مجموعة من الأطفال في هذا الروبورتاج، وحكوا عن معاناتهم مع التشرد والعيش في الشوارع وعن المخاطر المحدقة بهم كالجوع والبرد وعدم إيجاد مكان اَمن للمبيت، بالإضافة إلى إستغلالهم بطريقة بشعة في الإتجار في المخدرات، حيث صرح أحد الأطفال أنه يعمل مع تجار للمخدرات عبر نقل المخدرات بين المهربين مقابل الحصول على مقابل مادي، وهو مايدل على وجود عدد كبير من الأطفال الذين يتم استعمالهم من قبل مافيا المخدرات لقضاء حوائجهم.

وعلى الرغم من هذه الوضعية المأساوية، فقد عرج الروبورتاج على دور المجتمع المدني تجاه هؤلاء الأطفال، حيث تعمل إحدى الجمعيات المتواجدة بالمدينة على توزيع المأكولات كل أسبوع في تقليد دأبوا على تطبيقه منذ سنوات.

 

Loading...