ابتزاز ووعيد.. اتهامات جديدة لرجال الشرطة بعد وقفة احتجاجية لسائقي سيارات الأجرة بأصيلة

0

متابعة: شمال 7

يبدو أن مشكل تعامل رجال شرطة المرور مع سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بأصيلة يزداد تفاقما بعد الوقفة الإحتجاجية الأخيرة التي نظمتها كل من رابطة السلام لملاكي و مستغلي و سائقي سيارة الأجرة الكبيرة و المكتب النقابي لنقابة الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ضد تماطل عناصر شرطة المرور في تطبيق القانون.

وقالت رابطة السلام لملاكي ومستغلي وسائقي سيارة الأجرة الكبيرة في تدوينة نشرت على صفحتهم في ” الفيسبوك ” نهاية الأسبوع المنصرم أنه ” بعد التماطل والتعامل المزاجي لرجال شرطة المرور بأصيلة بالتهاون في تطبيق القانون،أصبح بعض رجال شرطة المرور مباشرة بعد الوقفة الإحتجاجية الأخيرة يمتهنون أساليب أخرى “.

وأضافت الرابطة أنه ” من بين هذه الأساليب أصبح ينهجون أسلوب الابتزاز مع بعض المتضامنين مع قطاع سيارات الأجرة الكبيرة بأصيلة و الذين حضروا الوقفة الإحتجاجية ( سيارة الفنيدق و بن جرفط و سيدي اليماني..) الذين أصبحوا يعانون من وعد و وعيد من بعض رجال شرطة المرور “.

وذكر نفس المصدر، أن ” شرطي يمارس ضغوطات و ترهيب على طاكسيات الجهات السالفة الذكر ضاربا عرض الحائط الدستور المغربي ( الفصل 29) الذي يكفل الحق في الإحتجاج و الإضراب “، معتبرين أن ذلك هو ”  انتقام من المتضامنين مع قطاع سيارات الأجرة الكبيرة بأصيلة “.

يذكر أن الوقفة المذكورة تم تنظيمها بسبب تماطل عناصر شرطة المرور في تطبيق القانون رغم الشكايات والإجتماعات العديدة والوعود التي لا تتعدى باب مفوضية الأمن على حد تعبيرهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.