محكمة الحسيمة توزع أزيد من 60 سنة سجنا على متهمين بقتل امرأة بسبب الرقية الشرعية

0

متابعة: ياسر بن هلال

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالحسيمة بإدانة متهمين بالتورط في وفاة سيدة بدوار بني بوخلف المتواجد بقيادة النكور، بعدما تم ” تعذيبها” في جلسة للرقية الشرعية مما أدى إلى وفاتها.
وقررت المحكمة إدانة شخصين بالسجن 18 سنة لكل واحد منهما، فيما حكمت على اثنين آخرين بـ 12 سنة سجنا لكل منهما، و5 سنوات لقاصر آخر، كما تم الحكم على متهمتين بسنتين سجنا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما و6 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية نافذة قدرها 1500 درهم لمتورطتين في القضية.
هذا وقد تمت متابعة المعنيين بالأمر بتهم من ضمنها ” جرائم الضرب والجرح والإيذاء العمدي باستعمال السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والمشاركة في ذلك للستة الاوائل وعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر، ومحو آثار الجريمة وإزالة الأشياء قبل القيام بالعمليات الأولية للبحث القضائي “.
وكانت عناصر الدرك الملكي بواد النكور قد توصلت بإخبارية تفيد بوفاة سيدة في الخمسين من عمرها، وقد ظهر لعناصر الدرك الملكي عندما انتقلت إلى مكان الجريمة أن الضحية تعرضت للتعذيب نظرا لوجود آثار جروح وعنف، ليتم بعده إبلاغ النيابة العامة المختصة، والتي فتحت إجراءا معمقا في الموضوع وقامت بإخضاع الضحية للتشريح الطبي الذي بين أن الهالكة تعرضت للعنف والتعذيب.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.