في إطار تخليد يومها العالمي.. جمعيات مغوغة بطنجة تحتفي بالمرأة

0

متابعة: شمال 7

نظمت جمعيات المجتمع المدني بحي مغوغة بطنجة ندوة في موضوع ” مساهمة المرأة في التنمية المحلية “، مساء أمس الجمعة بمركز تكوين و إدماج الشباب امغوغة، في إطار تخليد اليوم العالمي للمرأة.
و في كلمة ترحيبية بالمناسبة ألقاها الأستاذ محمد العمراوي عن اللجنة المنظمة أكد فيها أن اختيار هذا الموضوع ليس اعتباطيا “بل يهدف إلى الإقرار بالمساهمة الجليلة الهائلة للمرأة في التنمية المحلية و الوقوف على إنجازاتها في عدة قطاعات و مجالات مختلفة ( حقوقية ، إعلامية ، سياسية ، جمعوية ، …) ، و هي مناسبة أيضا لتكريم وامتنان لمجموعة من النساء الفاعلات بحي امغوغة اللواتي ساهمن بشكل كبير في خدمة الساكنة.
الندوة التي أطرها ثلة من الأستاذات كالإعلامية وسيمة بوحداد بإذاعة كاب راديو، والفاعلة الجمعوية سعاد باهي والفاعلة الحقوقية فتحية اليعقوبي بمدينة العرائش،  أجمعت خلالها المتدخلات على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع و على جميع المستويات.
كما شهدت الندوة حفل تكريم وإعتراف بثلاث نساء من مختلف المجالات قدمن لحي امغوغة مجموعة من الخدمات الجليلة و اللواتي يحظين باحترام و تقدير كبيرين من طرف الساكنة وهم الموظفة الإدارية ليلى بورقية وفاطمة الرطيطبي نائبة رئيس مقاطعة امغوغة و مكلفة بقطاع النظافة وجميلة ريان أستاذة بمدرسة سيدي احمد بنعجيبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.