أساتذة يناقشون موضوع “فلسطين وصفقة القرن” بطنجة

0

متابعة: ياسر بن هلال

بمناسبة الذكرى الـ 43 ليوم الأرض، نظمت التنسيقية المحلية لدعم فلسطين بطنجة، ندوة بعنوان فلسطين وصفقة القرن: اية استراتيجية؟، وذلك بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ بطنجة.
وشهدت الندوة حضور كل من الأستاذ خالد السفياني، والأستاذ عبد الرحمان بلعمرو، عزيز هناوي والأستاذ عبد الصمد فتحي، حيث إنطلقت الندوة بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء القضية الفلسطينية تلتها قراءة أبيات شعرية من قبل الشاعر نبيل المسعودي.
وقد تحدث الأستاذ عبد الرحمان بلعمرو عن الجرائم التي قام بها الكيان الصهيوني في حق الفلسطنيين ممتدا للدول العربية المجاورة، مما يدل على حد قوله أن هذا الكيان لايزال يمتد، مؤكدا على أن التطبيع مع إسرائيل لن يمس كيان المغاربة فقط بل سيمس الوضع الإقتصادي للمغرب.
كما عبر الأستاذ عبد الصمد فتحي أن مدينة طنجة هي عاصمة الفعل الإجتماعي، مستحضرا موقع القضية الفلسطينية لدى المغاربة وبأنها مركزية لدى المغاربة وليست جديدة عليهم، مبرزا الدور الإستراتيجي للقضية الفلسطينية، وبأن صفقة القرن هي فقط جزء من مخطط كبير هدفه قيام مملكة صهيون الكبرى.
أما الأستاذ عزيز هناوي فتدخله تمحور حول المغرب وصفقة القرن التي اعتبرها وعد بلفور الجديد للكيان الصهيوني منتقدا إدارة المهرجان الدولي للفيلم نظرا لكون فيلم جيروسلام فاز بالجائزة الكبرى للمهرجان.
وكان الختام على لسان الأستاذ خالد السفياني، الذي قال أن ليس هناك وثيقة رسمية تؤكد وجود صفقة القرن لأنه لن تكون صفقة بطرف واحد، معتبرا أن الكيان الصهيوني يعمل على محاولة إختراق الكيان العربي والمسيحي، مبرزا أن النظام الذي يقتل شخصا في إشارة لجريمة قتل خاشقجي بالمنشار لا يمكن أن يدافع عن القضية الفلسطينية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.