باستعمال عصي كهربائية.. عصابة توهم الراغبين بالهجرة في طنجة وتعتدي عليهم

0

متابعة: شمال 7

وسط طموح شباب بمغادرة هذا الوطن والهجرة إلى أوروبا، هناك من يتصيد ذلك ويستغل رغبة هؤلاء في مغادرة المغرب قصد استغلالهم وسرقتهم، وهو ما يحدث بمدينة طنجة والتي تعتبر منطقة لعبور المهاجرين نحو الضفة الأخرى أي إسبانيا.

وفي هذا السياق، علمت ” شمال 7 ” أن أشخاص يستغلون رغبة أشخاص في الهجرة من أجل سرقتهم فضلا عن الإعتداء عليهم إن اضطروا إلى ذلك، وسط مطالب بالقبض عليهم من طرف السلطات الأمنية بالمدينة والتي توصلت بشكايات بخصوص هذا الموضوع إلا أن المتورطين في الأمر يواصلون نشاطهم وإن دل على ذلك هو تعرض شخص للنصب قبيل 10 أيام.

وحسب ما توصلت به ” شمال 7 “، فإن هناك شخص يشترط أن تكون بينه وبين الراغب في الهجرة شخص مساعد سيقوم بالذهاب عند والد المسؤول عن تهجيره بمنطقة ملوسة بطنجة والإنتظار إلى حين وصول المهاجر إلى الضفة الأوروبية حيث سيقوم بمنحه المبلغ المالي المتفق عليه والذهاب لحاله، غير أن المهاجر تفاجئ بتغير الخطة المتفق عليها حيث أخبر بالقدوم رفقة من كان سيقوم بدور المساعد إلى حي طنجة البالية.

ووفق مصدر ” شمال 7 “، فإن المهاجر رفقة صديقه ذهبا في سيارة مع المعني بالأمر والذي قام بالذهاب على مستوى طريق مغوغة بطنجة قبل أن يتوقف قرب سيارة بشكل مفاجئ حيث نزل منها 4 أشخاص ملثمين وبحوزتهم أسلحة بيضاء وعصي كهربائية حيث حاولوا الإعتداء على الراغب في الهجرة وصديقه وأقدموا على سرقة مبلغ 7 ملايين و هاتف كان بحوزتهم قبل أن يلوذوا بالفرار وذلك بمساعدة سائق السيارة الذي كان بمعيتهم في البداية.

وأضاف المصدر نفسه، أن السائق غادر السجن قبيل سنة تقريبا، وذلك وسط مطالب بوضع ولاية أمن طنجة حد لهذه العصابة التي تقدم على سرقة الراغبين في الهجرة والإعتداء عليهم.

* صورة من الأرشيف

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.